دليل زيارة حديقة حيوان العين بالإمارات

Malak Mohammed30 يوليو 2024آخر تحديث :
حديقة حيوان العين

حديقة حيوان العين تعتبر من أكبر حدائق الحيوانات الموجودة في الوطن العربي، حيث أنها تضم أكثر من 4 آلاف حيوان من الحيوانات الأليفة والمفترسة، وتقع حديقة حيوانات العين بمدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتوي حديقة الحيوان في العين على الكثير من العروض الشيقة، والبرامج الترفيهية المميزة التي تقدمها للزوار.

وقد تم إنشاء حديقة حيوانات العين في عام 1968 بقرار من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويرتاد الحديقة الكثير من الزوار من مختلف الأعمار؛ ليقوموا باكتشاف الحياة البرية والمكونة من مجموعة كبيرة من الحيوانات التي يصل عددها لأربعة آلاف حيوان، ويقع المنتزه الخاص بحديقة حيوان العين تحت سفح جبل حفيت، ومن خلاله يستطيع الزوار رؤية الحيوانات في أماكن شبيهة للبيئة الأصلية لها، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها للزوار.

أقسام حديقة العين للحيوانات

تحتوي حديقة الحيوانات في العين على العديد من الأقسام المجهزة على أعلى مستوى، فعلى سبيل المثال هناك قسم للثديات مثل الأسد الإفريقي، الغوريلا، الفهد، الأسد الأمريكي، والقرود بأنواعها، مثل قرد الباتاس، والغزال الذي يقفز، و الزرافة، وفرس النهر، النمر، الضبع، الفيل ، والثعالب، والضباع، والذئاب.

بالإضافة لقسم آخر موجود بحديقة الحيوانات في العين، وهو قسم الطيور والذي يضم طيور متنوعة مثل  العقاب، دجاج غينيا، النعام الأزرق، الفلامينغو، بالإضافة لقسم آخر من الأقسام الرائعة، وهو قسم الزواحف والذي يضم مجموعة متنوعة من الزواحف، مثل السحلية الإفريقية، والتمساح، والسلحفاة، والأفاعي بمختلف أنواعها.

اقرا ايضا :قائمة من أفضل كوفيات العين التي ننصح بزيارتها

حديقة حيوان العين
حديقة حيوان العين

سفاري حديقة الحيوان في العين

حديقة حيوان العين تقدم تجربة ممتعة للزوار من جميع الأعمار، وهي تجربة السفاري بحديقة حديقة العين للحيوانات، حيث تمتد تلك السفاري على مساحة تعادل حوالي مساحة 300 ملعب كرة قدم، وتضم أكثر من مائتي وخمسين نوعًا من الحيوانات والنباتات التي تعيش في بيئة طبيعية مشابهة للموطن الأساسي لها.

وتستمر رحلة السفاري في حديقة حيوانات العين حوالي ساعة إلا ربع، ويشاهد الزوار خلالها الكثير من الحيوانات مثل غزال القوقز، والحمار الوحشي، والزرافة، وأنواع أخرى من الحيوانات الأليفة والمفترسة، والنباتات النادرة والتي تم إحضار غالبيتها من قارة إفريقيا، ويبلغ سعر رحلة السفاري حوالي 200 درهم إماراتي.

الأنشطة والفعاليات التي تضمها حديقة حيوان العين

 هناك العديد من الأنشطة التي تضمها حديقة حيوانات العين و نوضحها لكم على النحو التالي:

العشاء مع الأسود

وهي تجربة مميزة من تجارب حديقة العين للحيوانات، وهي تجربة تناول وجبة العشاء مع ملك الحيوانات داخل أكبر مجمع للسفاري الإفريقية بالإمارات، وتبلغ سعر التذكرة بالنسبة لعدد أربع أفراد حوالي 3360 درهم إماراتي، بينما يصل سعر التذكرة لخمسة أفراد لحوالي 4200 درهم إماراتي، أما سعر التذكرة لعدد 6 أشخاص فهو 5040 درهم إماراتي.

إطعام الحيوانات 

وهو مكان تم استحداثه بحديقة الحيوانات في العين، والذي يسمى بالعزبة، حيث يقوم العاملون بهذا المكان بنداء واستدعاء الزرافات بواسطة أجراس صغيرة الحجم، ثم يقوم الزوار بإطعامهم وجبات تتكون من الجزر والخس، كما يمكن فعل ذلك الأمر مع العديد من الحيوانات الأخرى مثل الأغنام، كما يمكن للأطفال القيام بإطعام الطيور عن طريق وعاء مملوء بأشهى أنواع الطعام التي تحبها تلك الطيور.

عروض الببغاء

من أمتع العروض التي يمكن للزوار مشاهدتها بحديقة العين للحيوانات، حيث يتشارك نوعان من الببغاء في هذا العرض، وهما ببغاء الكوكاتو ذو العرف الكبريتي، و الببغاء ذو الجناح الأزرق، حيث يقومان باستعراض ممتع لمواهبهما المختلفة، مثل التسلق على الجبال، ولعب كرة السلة، والتعرف على الأرقام، أما عن المواعيد الخاصة بهذا العرض فتكون أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع في تمام الرابعة إلا ربع عصرًا.

معرض فرس النهر والتمساح

 حديقة حيوانات العين، تقيم عرض ممتع يتيح للزوار التعرف على حياة أفراس النهر من خلال مشاهدتها تسبح بأعماق البحيرة، إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة الحركات المختلفة للتمساح وسط الشلالات المتدفقة، ويجري هذا العرض في أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

احتفالات أعياد الميلاد بحديقة العين للحيوان

 يوجد أماكن مخصصة في حديقة الحيوانات في العين تتيح لمحبي الحيوانات والحيوانات البرية تجربة فريدة من خلال الاحتفال بأعياد ميلادهم في أجواء رائعة وسط أكثر من 4000 نوع من الحيوانات والطيور، بالإضافة للعديد من العروض التي تقدمها حديقة حيوانات العين أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد، مثل عروض السحر وخفة اليد، وعروض المهرجين، وجولات خاصة بالقطار داخل جميع أنحاء حديقة الحيوانات في العين.

البوفيه

يوجد داخل حديقة حيوانات العين بوفيه مجهز على أعلى مستوى، حيث يمكنكم استضافة معارفكم وأصدقائكم والتمتع ببوفيه يضم أشهى وألذ أنواع المأكولات الخاصة بالإفطار، والغداء والعشاء، بالإضافة للعصائر والمشروبات المتنوعة

اقرا ايضا : منيو مطعم الصقر العين ورقم الهاتف

حديقة حيوان العين
حديقة حيوان العين

أسعار تذاكر حديقة العين للحيوانات

الباقة الترفيهية 

وهي باقة يمكن من خلالها الدخول للحديقة، وعالم الصحاري، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، مقابل حوالي 31.5 درهم للكبار، و10.5 درهم  للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عام

السفاري الترفيهية

وتضم قسمين، القسم الأول يضم المركبة الخاصة، وتستمر الرحلة فيه لمدة ستين دقيقة داخل مركبة خاصة سعتها خمسة أشخاص، وسعرها حوالي 1050 درهم، وهي مناسبة للكبار.

القسم الثاني يضم المركبة العامة والتي تستمر رحلتها حوالي 45 دقيقة، وسعرها حوالي 210 درهم، وتناسب الأطفال من سن خمس سنوات.

أهلًا الترفيهية

والتي يمكن من خلالها دخول حديقة حيوانات العين، بالإضافة لعالم الصحاري، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وذلك من الأحد للأربعاء، بسعر لعدد خمسة أشخاص كبار وطفلين 225 درهم، أما من الخميس فيكون السعر حوالي 787.50 درهم

المها الملكية

هذه الباقة تسمح لحامليها بدخول حديقة الحيوانات في العين، وعالم الصحاري، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وجولة سفاري، بسعر 2625 درهم، وتكفي لعدد 6 أشخاص.

العضوية السنوية

تلك الباقة الخاصة بـ حديقة حيوان العين والتي تشمل خمسة أشخاص، بواقع 2 كبار و 3 من الصغار، وتسمح بدخول الحديقة وعالم الصحاري، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، بتذكرة قيمتها 236 درهم للكبار، و95.5 درهم للصغار.

العضوية السنوية العائلية

 باقة رائعة من باقات حديقة حيوانات العين، وتشمل دخول دخول الحديقة وعالم الصحاري، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وتشتمل على شخصين كبار وثلاثة صغار، بسعر 661.5، بالإضافة إلى 94.5 لكل شخص إضافي

 مواعيد زيارة الحديقة

تعمل حديقة حيوان العين ن يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، وتغلق أبوابها في تمام الثامنة مساءً

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)