التامين الصحي في الامارات : التأمين الصحي للوافدين في الإمارات

Malak Mohammed31 أغسطس 2024آخر تحديث :
التأمين الصحي للوافدين في الإمارات

يعد التأمين الصحي للوافدين في الإمارات من أهم الأنظمة التي تضمن حصول المقيم بالدولة على رعاية صحية، حيث يتواجد العديد من الأنظمة الذي يستطيع المقيم الاختيار من بينها، وتتفاوت أسعار أنظمة التأمين والتي تكون بأسعار مناسبة للجميع، وعلى الرغم من أن أسعار التأمين رخيصة للغاية ألا أنه يتوفر أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية، ومن خلال الفقرات التالية سوف نعرض لكم أبرز التفاصيل عن التأمينات الصحية للوافدين.

التامين الصحي في الامارات

من الممكن أن تختلف متطلبات التأمين الصحي بالإمارات من مدينة إلى أخرى، على سبيل المثال في مدينة أبوظبي يحصل المواطنين على تأمين صحي تابع لبرنامج ثقة، حيث يتحمل أصحاب العمل مسؤولية منح تأمين صحي للمقيمين وعائلتهم، بينما في دبي يتم منح المقيمين بالإمارات تأمين صحي نموذجي يتخطى الحد الأدنى من المميزات التي تم وضعها من خلال هيئة الصحة في دبي.

وقام القانون بفرض على كافة المقيمين بالدولة سواء كانوا عاطلين عن العمل أو موظفين أن يحصلوا على تأمين صحي به جميع مرافق العناية الصحية بدون دفع أموال طائلة.

اقرا ايضا : ارخص شركات تامين سيارات في الامارات وأرقام التواصل

التأمين الصحي للوافدين في الإمارات
التأمين الصحي للوافدين في الإمارات

التأمين الصحي الشارقة

هناك العديد من المميزات التي يقدمها التأمين الصحي للوافدين في الإمارات، وبالأخص في الشارقة ومنها: 

  •  من أهم المميزات التي تم تقديمها من خلال التأمين الصحي بالإمارات هو عدم الانتظار لفترة طويلة، حيث يستطيع المقيم الحصول على جميع المرافق الطبية عند حجز مواعيد الاستشارات الطبية. 
  • إمكانية اختيار الطبيب الذي يريد المقيم من أي دولة في العالم للحصول على الرعاية الصحية المطلوبة. 
  • يستطيع المقيمين الحصول على خدمة الترجمة الفورية وذلك للتغلب على المشاكل اللغوية التي تواجه المقيم عند الاغتراب.
  • يحصل المقيم على تأمين صحي دولي له ولعائلته، وذلك لحمايتهم من المخاطر وضمان لهم حياة صحية آمنة.
  • تعتبر تكاليف التأمينات الطبية رخيصة للغاية مقارنة بالكشف في العيادات الخارجية، حيث توفر أنظمة التأمينات أسعار متفاوتة تناسب الجميع.

أورينت للتأمين الصحي الشارقة

شركة أورينت للتأمين بدأت ممارسة أعمالها سنة 1982 تابعة لمجموعة الفطيم المعروفة، ومنذ هذا الوقت قامت بتسجيل نمو طردي بشكل تدريجي، واعتبرت من أفضل شركات التأمين الصحي للوافدين في الإمارات، بالإضافة إلى أنها تشارك بمشاريع أخرى مهمة في دولة الإمارات، وتوفر شركة اورينت تأمينات صحية بأسعار مخفضة للجميع.

ارخص شركات التامين الصحي ابوظبي

تعتبر Cigna من أفضل الشركات التي توفر أرخص اسعار التامين الصحي الامارات، وكان بداية ممارسة عملها في الولايات المتحدة منذ حوالي 60 عام، وهي من شركات التأمين الصحي العالمية التي لها سلطة قضائية في أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى أنها تمنح خدمات تأمين صحي لأكثر من 180 مليون مواطن ومقيم، ومن مميزات الشركة بأنها توفر خطط تأمين للعناية الصحية الشاملة التي تم اختيارها وفق الاحتياجات وقدرة العميل على تحمل التكاليف. 

ومن خلال شركة Cigna يتم الحصول على أفضل التأمين الصحي للوافدين في الإمارات، وذلك لتواجد بها خدمات على مستوى راقي، بالإضافة إلى تغطيات تأمين لجميع الأفراد والعائلات، مما يساعدهم على تحسين صحتهم وجعلهم يديرون حياتهم الصحية بشكل صحيح.

اقرا ايضا : أرخص شركة تأمين صحي في الإمارات للأفراد وطرق التواصل

التأمين الصحي للوافدين في الإمارات
التأمين الصحي للوافدين في الإمارات

افضل شركات التامين الصحي في الامارات

لكي يتم الحصول على التأمين الصحي للوافدين في الإمارات، تعتبر شركه أكثر من أفضل الشركات التي يمكن اللجوء إليها، وهي من أكبر الشركات في أبوظبي وجميع دول العالم، ولها خبرة أكثر من 70 عام،وتتمثل أهداف الشركة في أنها تؤمن حياة المقيمين، وتتواجد فروع الشركة في جميع دول الإمارات وعمان والبحرين وغيرها من الدول، ومن المتعارف عليه بأن الشركة توفر العديد من الخدمات التي من أبرزها التأمين على الممتلكات، التأمين الصحي، التأمين ضد الحوادث، وكافة الخدمات التي يتطلبها الاشخاص.

الاسئلة الشائعة عن التامين الصحي في الامارات للوافدين 

كم قيمة التأمين الصحي للمقيمين؟

من المفترض أن بداية أسعار التأمين الصحي تكون من 600 درهم اماراتي كل عام وذلك للخطط الرئيسيه، ومن الممكن أن تصل قيمة التأمين إلى أكثر من 10000 درهم كل عام للخطة الشاملة.

كيف احصل على تأمين صحي في الإمارات؟

يتم الحصول على تأمين صحي في الإمارات من خلال برنامج ثقة، أو التسجيل على الموقع الرسمي لبرنامج ثقة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق ثقة لهواتف الاندرويد والايفون.

كيف اعرف ان لدي تامين صحي في الامارات؟

لمعرفة أن كان لدى العميل تأمين صحي في الإمارات أم لا ينبغي تنزيل تطبيق ضمان الذي يحتوي على كافة تفاصيل وثيقة التأمين، حيث يتم التحقق من التغطية التأمينية عبر رقم الهوية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.