افضل اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط ننصح بها

Malak Mohammed29 أغسطس 2024آخر تحديث :
اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط

يزداد البحث خلال الفترة الأخيرة عن اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط حيث من المتعارف عليه أن مدينة أبها من المدن المميزة من جميع النواحي وذلك لتواجد بها مناظر طبيعية وجغرافية، بالإضافة إلى أنها تتميز بمناخ رائع، وهي من المدن السعودية التي لها تراث عربي وخليجي هائل، و في مدينه أبها وخميس مشيط يتواجد الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية، ويتوجه إليها معظم العائلات في إجازات نهاية الأسبوع.

افضل اماكن حلوه في ابها والخميس

تعتبر حديقة أبو خيال من أفضل الأماكن السياحية التي تتواجد في أبها، نظراً لاحتوائها على جميع مقومات الترفيه، بالإضافة إلى الألعاب التي تتلائم مع جميع الفئات العمرية، وتتميز الحديقة بمساحات خضراء ذات أطراف مترامية وبها أشجار عديدة ونباتات نادرة وفريدة، كما يتاح في الحديقة أنواع عديدة من الحيوانات الأليفة والطيور المميزة، علاوة على ذلك يتاح مساحات للمشي والجري، وقيادة الدراجات الهوائية. 

ومن أهم مميزات الحديقة أنها تحتوي على مناطق مخصصة لألعاب الأطفال وهي آمنة تماما، ويتواجد في الحديقة العديد من المطاعم ومتاجر الحلوى بأرخص الأسعار. 

اقرا ايضا : افضل اماكن حلوه في أبها في الليل ننصح بزيارتها

اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط
اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط

افضل اماكن حلوه في ابها وخميس مشيط

لقضاء وقت ممتع في اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط، ينبغي زيارة حديقة الملك فهد وذلك لتصنيفها من أفضل الأماكن السياحية للتنزه في جميع أركانها، حيث يمكنك اصطحاب الاشخاص المقربين منك للاستمتاع بلحظات رائعة، وتتميز الحديقة بأشجارها العديدة ومساحتها الخضراء الهائله، بالإضافة إلى تواجد الكثير من المقاعد للجلوس، كما يتواجد برك مائيه رائعة للغاية.

وتحتوي الحديقة على الكثير من ألعاب الأطفال، ويوجد أماكن خاصة بهم، علاوة على ذلك تقوم إدارة الحديقة طوال أيام السنة بالعديد من الفعاليات المسلية للأطفال، مما سوف يحظى الأطفال بوقت رائع عند زيارة حديقة الملك فهد.

افضل اماكن سياحية في ابها

من أفضل الأماكن السياحية في مدينة أبها هي حديقة بحيرة السد الجذابه لآلاف الزوار كل سنة، وذلك لأنها توفر العديد من الأنشطة والممارسات الترفيهية لجميع الفئات العمرية، ويتواجد في الحديقه سد أبها الذي يبلغ طوله حوالي 33 متر، ومن أهم أهداف إنشاء هذا السد هو حجز مياه الأمطار والسيول التي تهطل على المدينة لتستخدم هذه المياه فيما بعد في الشرب. 

وتبلغ سعة التخزين حوالي 213 مليون متر مكعب، كما يتواجد في الحديقة العديد من المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الهائلة، بالإضافة إلى أحواض الزهور الرائعة، وتم إنشاء الحديقة على أرض ليست مستوية مما يعطي شعور الراحة والسعادة عند التنزه، علاوة على ذلك تحتوي الحديقة على إمكانية الإبحار في البحيرة بالقوارب، بجانب تواجد العديد من المطاعم والكافيهات وأهم الخدمات لجميع الزوار.

اماكن حلوه في أبها للعوائل

عندما نبحث عن اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط للعائلات، فيعتبر منتزه عسير الوطني من أفضل الأماكن السياحية التي يحبها جميع الكبار والصغار بالأخص الاطفال، حيث يتواجد في الحديقة العديد من المساحات الخضراء والبحيرات، بالإضافة إلى الجبال التي يغطيها الضباب والغابات الكثيفة.

علاوة على ذلك يتواجد بها أنواع عديدة من الطيور، وجميع الحيوانات البرية والمائية بشكل مفتوح تماما، ومن أشهر الحيوانات المتواجدة في منتزه عسير هي البابون، كما تتميز الحديقة بأجواء رائعة نظرا لتواجد الكائنات البرية، ويتاح في المنتزه أماكن للمشي وتسلق المرتفعات.

اقرا ايضا : بوليفارد جدة افضل مكان للسياحة السعودية

اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط
اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط

اماكن حلوه في خميس مشيط

تعتبر قرية بن حمسان التراثية من الأماكن السياحية المشهورة التي تتواجد على طريق الرياض، وتتكون تلك القرية من أماكن تراثية عديدة، ومن أهمها القصر التراثي الحجري، والعريش، علاوة على ذلك هناك العديد من الحجرات بالقرية، كما تحتوي القرية على المتحف التراثي الذي يتواجد به مجموع نادرة الوجود التي تشير إلى تاريخ هذه المدينة العريقة. 

علاوة على ذلك يتواجد في القرية المسرح الشعبي الذي يقام فيه الكثير من الفعاليات والحفلات المباشرة، بالإضافة إلى تواجد قسم مخصص للمأكولات الشعبية المشهورة اللذيذة.

الأسئلة الشائعة عن افضل اماكن حلوه في أبها وخميس مشيط

من أهم المنتزهات الجميلة في مدينة أبها؟

هناك العديد من المعالم الجميلة في مدينة أبها ومنها، سد ابها، مدينة ابها الجديده، حديقة أبو خيال.

كم بين أبها وخميس مشيط؟

تبعد أبها عن خميس مشيط حوالي 137 كيلو.

أهم ما تشتهر به ابها؟

تشتهر مدينة أبها بالعديد من الاماكن الاثرية ومنها، قلعة الدقل التاريخية، قلعة شمسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.