الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد للطالبات 1446

Malak Mohammed25 أغسطس 2024آخر تحديث :
القبول الموحد للطالبات

يتزايد اهتمام الجميع في المملكة العربية السعودية في هذه الفترة حول موضوع القبول الموحد للطالبات والذي يختص بالجامعات السعودية مثل جامعة الملك سعود، وجامعة أم القرى، والعديد من الجامعات الأخرى. يوفر هذا النظام فرصة للطالبات للاستعلام عن نتائج القبول بشكل إلكتروني من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات البسيطة. في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل هذه الخطوات والإجراءات المطلوبة للاستعلام عن القبول الموحد، مما يسهل على الطالبات الوصول إلى المعلومات التي يحتجن إليها بأسرع وقت ممكن وبأقل جهد.

القبول الموحد للجامعات 1446

نتائج قبول الجامعات للعام الحالي 1446 هجرياً من المقرر أن يظهر بشكل إلكتروني، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه تم البدء في استقبال الطلبات التي تخص الطفغث حتى يتم الالتحاق في الكليات، عبر الخدمة الإلكترونية في المملكة.

وتمتلك المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من الجامعات الشهيرة والتي يريد مجموعة كبرى من الطلاب الالتحاق بها، ومن بينهم جامعة أم القرى وجامعة الملك سعود إضافة إلى مجموعة من الجامعات الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت الجدول الذي يخص القبول في الجامعات داخل المملكة، وأكدت أن الطلاب الذين لم يتأكد قبولهم بتاريخ 24 يوليو 2024 سيتم إلغاء القبول لهم، وأكدت أنه سيتم الإعلان عن النتائج بتاريخ 19 من شهر يوليو وهو ما حدث بالفعل.

كما أشارت الوزارة إلى أن الموعد الأخير الذي يخص تأكيد القبول سوف يكون يوم السبت بتاريخ 21 من يوليو، والمقابلات الشخصية لمختلف الطلاب بدأت بالفعل يوم 8 من يوليو الماضي وانتهت يوم 9 يوليو، في إطار القبول الموحد للطالبات.

اقرا ايضا : موعد تقديم الجامعات 1442 هـ .. تعرف على مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية لخريجي الثانوية وللتجسير والدراسات العليا

القبول الموحد للطالبات
القبول الموحد للطالبات

الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد للجامعات 

في إطار الحديث عن القبول الموحد للطالبات هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للطالبات والتي تتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى بوابة القبول الموحد للطالبات عبر الرابط من هنا.
  • يجب تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
  • النقر فوق خيار الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد.
  • في حالة ظهور النتيجة يجب استكمال جميع الإجراءات المطلوبة.
  • بعدها قم بالتسجيل في الجامعة أو الكلية إضافة إلى الجامعة المقبول بها بشكل مبدئي.

قبول الموحد الجامعات 2024

بعد التعرف على القبول الموحد للطالبات الرياض وزارة التربية والتعليم السعودية عملت على تحديد موعد البداية التي تخص الدراسة لعام 1446 في الجامعات، والذي سوف يكون الأحد 18 من أغسطس القادم، ولهذا سوف يتعرف جميع الطلاب على الجامعات المقبولين فيها بشكل مبدئي قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد.

ويتمكن مختلف الطلاب من التقديم داخل أكثر من جامعة أو تخصص، ولكن في نهاية الأمر لابد من اختيار تخصص واحد فقط، وعملية الفرز من المقرر أن تبدأ يوم الأحد بتاريخ 14 يوليو وتنتهي 21 من الشهر ذاته.

التقديم في دورة الضباط الجامعيين عبر بوابة القبول الموحد 1446

فيما يتعلق بعملية القبول الموحد وزارة الدفاع فيمكن التقديم في دورة الضباط الجامعيين عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة القبول الموحد التي تتبع وزارة الدفاع من هنا.
  • النقر فوق القائمة الرئيسية ثم التقديم قي قبول دورة الضباط الجامعيين.
  • اطلع على الشروط والضوابط ويجب الموافقة عليها.
  • اكتب جميع البيانات المطلوبة منك من أجل التقديم.
  • ارفع جميع الأوراق المطلوبة.
  • اضغط على ارسال الطلب.
  • سيظهر لك رسالة تفيد بتأكيد إرسال الطلب.

اقرا ايضا : رابط بطاقة تهنئة جاهزة للعيد جامعة الملك سعود السعودية 2024 – 1445

القبول الموحد للطالبات
القبول الموحد للطالبات

رابط القبول الالحاقي بجامعة الأميرة نورة 1446

تستطيع مختلف الطالبات التي لم يتم العمل على ترشيح كل منهم للقبول في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التقديم عن طريق البوابة الالحاقية بشكل ناجح، وذلك على مختلف البرامج التي تخص الجامعة من أجل ملء المقاعد إذا كان هناك انسحاب لبعض من الطالبات.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم المفاضلة بين الطالبات بناء على ترتيب الرغبات إضافة إلى المعايير التي تخص القبول والشروط فضلاً عن المقاعد المعتمدة والمتاحة في هذه البرامج داخل الالحاقي نوره.

ويجب على الطالبات السرعة في عملية التقديم قبل أن تنتهي المدة المحددة وذلك للقبول الالحاقي في جامعة نورة بنت عبد الرحمن للعام الحالي 1446 هجرياً، الأمر الذي يتم عن طريق الرابط المباشر من هنا.

ويجب العلم أنه في الوقت الفعلي تشهد المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من الاستعدادات من أجل العمل على استقبال العام الدراسي الجديد بكل تأكيد.

أسئلة شائعة عن القبول الموحد للطالبات

كيف يعرف الطالب نتيجة القبول ومتى تصل الرسائل النصية SMS للطلاب؟

  • من الضروري الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بحسابه في بوابة القبول الموحد ومن هناك يستعلم عن النتيجة بشكل ناجح.

متى يفتح تسجيل جامعة الملك سعود 2024 ؟

  • تم فتح باب التسجيل بالفعل في الجامعة بتاريخ 30 من يونيو 2024 ميلاديًا.

متى يفتح التسجيل في جامعة أم القرى 2024؟

  • يبدأ التسجيل في هذه الجامعة يوم 1 أغسطس المقبل 2024 ميلاديًا، وسيتم إغلاق التقديم يوم 1 أكتوبر من العام ذاته.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.