مدارس قطر الخاصة : ارخص 4 من مدارس قطر الخاصة ورسوم التقديم

Malak Mohammed24 أغسطس 2024آخر تحديث :
مدارس قطر الخاصة

توجد العديد من مدارس قطر الخاصة التي تقدم تعليمًا متنوعًا وفقًا لمجموعة واسعة من المناهج الدراسية المعترف بها دوليًا. هذه المدارس ليست فقط متنوعة من حيث المناهج، ولكنها أيضًا توفر تعليمًا بلغات متعددة، مما يعزز التنوع الثقافي ويسهم في إعداد الطلاب لمستقبل عالمي. ومع وجود هذا التنوع الكبير في الخيارات التعليمية، يجد العديد من الآباء والأمهات صعوبة في تحديد المدرسة الأنسب لأطفالهم. حيث يحتاجون إلى مراعاة عدة عوامل مثل جودة التعليم، اللغة المعتمدة، بيئة المدرسة، الأنشطة اللاصفية، والاهتمام بتطوير شخصية الطالب. ومن خلال هذا المقال

افضل مدارس قطر الخاصة

فيما يلي ارخص المدارس الخاصة في قطر ورسوم وشروط التقديم:

المدرسة الدولية SEK

عند الحديث عن مدارس خاصة رخيصة في قطر يجب أن نذكر المدرسة الدولية التي تتبع وزارة التعليم العالي إضافة إلى وزارة التربية والتعليم داخل الدولة القطرية.

تم العمل على تأسيس المدرسة في قطر ضمن المدارس المتميزة التي تتبعها، وحصلت كذلك على تفويض من جانب منظمة البكالوريا الدولية.

من خلال المدرسة يتم منح الطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة برنامج الدبلوم وكذلك البكالوريا، وتتميز تلك المدرسة بأنها تعمل على التدريس لغات متعددة.

اللغة الأساسية للتعليم بها هي اللغة الإنجليزية، وتعمل على منح الطلاب فرصة من أجل إنشاء علاقة قوية بين الدراسات الأكاديمية والخبرات العالمية كذلك، إضافة إلى أن المعلمين يهتمون بتوفير فرص من أجل التطوير المهني الدولي.

اقرا ايضا : افضل المدارس الحكومية في قطر للاجانب – رسوم وشروط التسجيل

مدارس قطر الخاصة
مدارس قطر الخاصة

فجن الدولية الوكرة

يبحث أولياء الأمور في في قطر عن ارخص المدارس الخاصة في قطر، وتعتبر فجن الدولية الوكرة من بين مدارس قطر الخاصة المتميزة، وفيما يلي نبذة عنها:

  • تعتبر ضمن المدارس التي تكون منفصلة الجنسين، ويتم العمل على إدارتها من جانب مؤسسة المدارس الدولية في الولايات المتحدة، الأمر الذي يضمن للطلاب الحصول على أعلى المعايير التعليمية.
  • تمتلك مجموعة المفتاح الشهيرة هذه المدرسة، ومن سماتها أنها مؤسسة تعليمية كبيرة حديثة وجميلة بشكل كبير.
  • في شهر سبتمبر من عام 2014 ميلاديًا تم العمل على افتتاح المدرسة وامتلك 225 طالب في مرحلة الروضة إلى الثامن.
  • تضم المدرسة كذلك 1200 طالب من الصف التمهيدي إلى الصف الثاني عشر.

الدوحة DESS

نستمر في الحديث عن مدارس قطر الخاصة وتعتبر مدرسة الدوحة DESS من احسن مدارس في قطر وفيما يلي نبذة عنها:

  • في عام 1981 ميلاديًا تم تأسيس هذه المدرسة التي تعتبر ضمن المدارس الخاصة في قطر.
  • تعتبر المدرسة مدرسة ابتدائية بريطانية ولذلك هي ضمن مدارس خاصة في قطر منهج بريطاني وتعمل السفارة البريطانية على رعايتها.
  • تسمح المدرسة إلى الأطفال من عمر 3 أعوام إلى تلقي التعليم بها، وتعمل على تدريس المنهج البريطاني إلى الطلاب على يد معلمين يمتلكون خبرة واسعة ومدربين داخل المملكة المتحدة.
  • تقدم كذلك المدرسة مجموعة كبيرة من الأنشطة الإضافية المتنوعة وذلك إضافة إلى توفير فرص دولية تخص الأداء الموسيقي.
  • هناك كذلك تنافس رياضي في المدرسة على الصعيد المحلي والعالمي وتضم مجموعة من المرافق المميزة منها مكتبات، صالات رياضية، برك سباحة إضافة إلى الملاعب وغيرها.

اقرا ايضا : ارخص المدارس الخاصة في قطر وطرق التواصل

مدارس قطر الخاصة
مدارس قطر الخاصة

كومباس الدولية

نستكمل الحديث عن مدارس خاصة في قطر وتعتبر  كومباس الدولية ضمن مدارس قطر الخاصة الهامة وتم العمل على تأسيسها في عام 2010 ميلاديًا أي منذ 14 عام.

تتبع المدرسة المنهج الأساسي الدولي وذلك في مختلف المراحل الابتدائية، وتعمل على منح الأطفال فرصة من أجل العمل على اكتشاف الموسيقى، القراءة، الرياضة، الفن، الرياضيات، التكنلوجيا والعلوم، التاريخ.

فيما يخص المرحلة المتوسطة فيتم العمل على اتباع المنهج الوطني الإنجليزي الأمر الذي يمنح الطلاب فرصة من أجل تطوير المهارة وتعزيز الثقة لدى الطلاب من أجل الانتقال بشكل مباشر إلى الشهادة العامة الدولية.

وبعد الانتقال إلى المرحلة الثانوية فإن الطالب يتلقى مجموعة من المواد الأساسية من بينها، الفيزياء، الكيمياء، اللغة الإنجليزية، البيولوجيا، إضافة إلى الرياضيات، وذلك الأمر يتيح لهم فرصة من أجل استكمال الدراسة والحصول على البكالوريا الدولية.

اسئلة شائعة عن مدارس قطر الخاصة

متى تبدأ المدارس الخاصة في قطر؟

  • اختبارات النصف الأول يبدأ من 28 فبراير 2024 بينما اختبارات النصف الثاني في المدارس الخاصة تبدأ من 3 يونيو 2024 ميلاديًا.

كيف أقدم على مدارس قطر؟

  • يتم العمل على التقديم على بوابة معارف الإلكترونية ومن ثم التسجيل في المدارس بشكل تلقائي، أو عبر زيارة المدرسة.

كم عدد المدارس الخاصة في قطر؟

  • وصل عدد المدارس الخاصة في الدولة القطرية نحو 334 مدرسة وروضة كذلك.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.