كيفية معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا

Malak Mohammed6 أغسطس 2024آخر تحديث :
معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا

إذا أردت كيفية معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا والحوادث التي مرت بها او تعرضت لها المركبة، فإن رقم الشاصي هو الذي يعلمك بكل ذلك حيث يمكنك أن تقوم لمعرفه ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا عن طريق الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر شبكة الإنترنت، حيث يتم منحك الكثير من المعلومات التي تخص المركبة من بداية الصنع وحتى نهاية آخر استخدام.

معرفه ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا 

تستطيع أن تقوم لمعرفه ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا عن طريق قنوات مختلفة ومتعددة سوف نقوم بعرضها على النحو التالي:

  • التوجه إلى المواقع الالكترونية الخاصة بفحص السيارات.
  • كما يمكنك زيارة المواقع الحكومية التي تؤثر هذه الخدمة بشكل إلكتروني.
  • الاستعانة بالتطبيقات المجانية التي تتواجد على شبكة الإنترنت.
  • كما أن هناك مواقع الكترونية تعمل على تقرير السيارة مجانا للتحقق من رقم الشاصي.
  • كما يتم توفير خدمة معرفة ضرر السيارة وارد امريكي مجاني من خلال المواقع المختلفة.

اقرا ايضا : استعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الامارات

معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا
معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا

 ما هو رقم الشاصي

رقم الشاصي، هو عبارة عن رقم هيكل السيارة، فهو بمثابة رقم تسلسلي مكون من حوالي 17 رمز ارقام وحروف، يعمل على التعريف بالمركبة وتمييزها عن باقي السيارات، فمن الممكن أن نقوم بتشبيهه ببصمة الإصبع عند البشر، حيث وضم هذا الرقم  تفاصيل متعددة عن المركبة، مثل سنة الصنع الخاصة بالسيارة، والبلد المصنع والكثير من المعلومات الاخرى التي تخص المركبة، حيث يمنحك هذا الرقم التمييز للسيارة ما إن كانت مسروقة  أم لا.

أهمية رقم الشاصي

تكمن أهمية رقم الشاصي في عدم محاولة تغيير أو إزالة هيكل المركبة، الأهمية الكبرى لهذا الرقم تجعل المشتري والبائع يتعرف كلاً منهما على تاريخ السيارة من بدايته، الحوادث الخاصه بالسياره وحالات السرقة والكثير من المعلومات الاخرى من خلال رقم الشاصي، وإذا أردت أن تقوم بمعرفة موديل السيارة فإن رقم الشاصي سوف يقوم باعلامك بذلك، حيث ترمز الحروف التالية wmi إلى معلومات صنع السيارة، بينما الرمز vn يرمز إلى  بلد الصنع التي أنشئت بها السيارة، وأوصاف السيارة تكون من خلال الرمز التالي، vds فهي بمثابة الاوصاف الفنية للسيارة مثل نوع الحركة، عدد ابواب السيارة، نوع الوقود وغيرها من المعلومات الأخرى الخاصة بالسيارة.

اقرا ايضا : استعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الامارات

معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا
معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا

خدمات فحص السيارة

لمعرفة رقم الشاصي يتم عمل تقرير السيارة مجانا عبر المواقع المعتمدة من خلال شبكة الإنترنت، أو أن تقوم بزيارة وكيل خدمه معتمد، حيث يتم عمل تقارير مفصلة خاصة بالحوادث والصيانة، مجرد أن يتم عمل ذلك الفحص سوف تقوم لمعرفة ضرر السيارة من رقم الشخصي مجانا وبدون أن تقوم بدفع رسوم، ولكن هناك بعض المواقع التي تقوم بعمل خدمات فحص السيارة عن طريق رقم الشاصي مقابل رسوم بسيطة تتراوح ما بين 19 إلى 50 دولار ولكن عليك أن تقوم باستخدام مواقع موثوقة حتى تحصل على تقرير مفصل سليم، كما يمكنك التحقق من رقم الشاصي عن طريق مطابقتها بالرقم الذي يتواجد بالأوراق الخاصة بالمركبة.

المعلومات الخاصة بالسيارة موضوع غاية في الأهمية ولا يمكن التعرف عليه إلا من خلال رقم الشاصي الذي يجعلك تتعرف على الكثير من المعلومات التي تخص المركبة، كما يمكنك التوجه إلى المواقع الموثوق بها عبر الإنترنت لمعرفه ضرر السيارة من رقم الشاصي مجانا، فاذا كنت تريد شراء سيارة وتتأكد من المعلومات الخاصة بها فلا بد أن تقوم بالاطلاع على رقم الشاصي الذي يخبرك بكل ما يخص المركبة.

أسئلة شائعة

كيف اقوم بالتعرف على تاريخ السيارة؟

  • التعرف على تاريخ السيارة وكل ما يخص طريق المركبة من بداية الصنع وحتى الاستخدام الأخير من خلال رقم الشاصي.

هل يمكن تزوير رقم الشاصي؟

  • حال إن تم تزوير رقم الشاصي فإن الأمر يتم كشفه على الفور من قبل المختصين.

هل أستطيع أن أقوم بتغيير رقم الشاصي؟

تغيير رقم الشاصي إجراء غير قانوني ويتم المحاسبة قانونيا على هذا الأمر، ففي بعض الدول تصل عقوبة تغيير رقم الشاصي للحبس.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.