دليل زيارة سوق باب مكة بالسعودية

Malak Mohammed25 يوليو 2024آخر تحديث :
سوق باب مكة

سوق باب مكة هو واحد من الأسواق التقليدية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ويُعَدّ مركزًا تجاريًا نابضًا بالحياة يجذب الزوار من مختلف أنحاء البلاد، ويقع هذا السوق في قلب مدينة مكة المكرمة، ويشتهر بتنوع محلاته وعرضه لمجموعة واسعة من المنتجات التقليدية والعصرية، بما في ذلك الملابس، والمجوهرات والسلع المنزلية. يعكس سوق باب مكة التراث الثقافي والتجاري للمنطقة، مما يجعله وجهة مميزة للتسوق والتجوال.

تُقدِّم الأسواق في باب مكة تجربة تسوق فريدة تتماشى مع الروح التقليدية للمدينة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالشراء من المحلات المحلية، وتذوق الأطعمة الشهية، والتعرف على الحرف اليدوية والمنتجات التقليدية، ويُعتبر السوق جزءًا مهمًا من تجربة مكة المكرمة، ويعزز من أهمية التجارة التقليدية في المنطقة.

خريطة سوق الشعلة 

سوق الشعلة باب مكه من أشهر الأسواق في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص موقع باب مكة فهو متواجد في طريق المدينة المنورة جدة حي المشرفة المملكة.

الكثير من سكان المملكة بشكل عام يفضلون التوجه إلى باب مكة البلد وذلك لأن الموقع الخاص به متميز، فنجد أنه يتوسط مجموعة كبيرة من أسواق الجملة ويعتبر تلك الأماكن هي الأكثر ازدحاما بالمواطنين.

ولكن من الأمور الطبيعية أن يكون البلد باب مكه غير مزدحما طيلة الوقت، ويتميز بأنه راقي وأنيق وتم العمل على تصنيفه ضمن أجمل أسواق الذهب داخل المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا : تبوك بارك .. تجربة تسوق وترفيه متكاملة بالمملكة العربية السعودية

سوق باب مكة
سوق باب مكة

الخدمات التي يقدمها سوق باب مكة

عمل السوق على توفير مجموعة كبيرة من الخدمات التي تعتبر من أهمها، وجود بعض من المتخصصين في عملية صيانة وإصلاح المجوهرات إضافة إلى الساعات باهظة الثمن.

يتواجد متخصصين كذلك في العمل على تغيير البطاريات التي تخص الساعات، ويوفر السوق كل ما يكون الفرد بحاجة إليه من أجل صيانة الساعات الثمينة، ولذلك أطلق عليه سوق الشعلة.

مع مرور الوقت السوق أصبح لديه أكبر المحلات التي تخص الألماس والمجوهرات، كما أنه يقدم خدمة تخص تواجد المواقف السفلية من أجل السيارات.

مواعيد عمل سوق الشعلة 

استمرارا للحديث عن سوق باب مكة يتساءل الكثير من الأشخاص عن المواعيد التي تخص عمل هذا السوق، والتي سنتعرف عليها عبر السطور التالية:

  • يبدأ عمل هذا السوق بصورة يومية دون انقطاع وفترة العمل من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 11:30 مساءا طيلة أيام الأسبوع.
  • في يوم الجمعة يعمل السوق من الساعة 5 مساءا إلى الساعة 11:30 مساءا.
  • ساعات العمل تختلف في اليوم الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية إضافة إلى أنها مختلفة من محل إلى غيره.

محل مجوهرات الخياط

يعتبر ذلك المحل من أشهر المحلات التي تقع في سوق باب مكة، ويعتبر ضمن أهم المحلات التي تخص المجوهرات الراقية، ومن أقدم المحلات في السوق كذلك.

يتميز ذلك المحل بأنه يعمل على عرض القطع الذهبية التي تكون باهظة الثمن بصورة مستمرة، وتخطف تلك القطع أنظار الجميع دون استثناء بكل تأكيد.

يوفر المحل كذلك مجموعة ضخمة من الساعات المميزة التي تكون غالية في الثمن، وجميع الآراء التي تخص العملاء تتفق على أنه ضمن أرقى المحلات إضافة إلى أن الأسعار الخاصة به مناسبة بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر أن المحل يمتلك طاقم عمل يمتلك رقي وتحضر في التعامل مع العملاء ويتميز كذلك بوجود صفة المعاملة الحسنة.

يتميز محل الخياط بالترتيب والنظام فهناك ركن تم العمل على تخصيصه من أجل المجوهرات التقليدية التي تكون قديمة والمفضلة لدى مجموعة كبيرة من الأشخاص.

هناك قسم آخر مخصص فقط للساعات إضافة إلى بعض من قطع الألماس التي تكون مميزة بشكل كبير، يتمكن العملاء من تحديد الموديل الأنسب لهم.

اقرا ايضا : بوليفارد جدة افضل مكان للسياحة السعودية

سوق باب مكة
سوق باب مكة

مجوهرات أحمد صالح العمودي

من أكبر المحلات المتواجدة في السوق بشكل كبير ويوفر الكثير من الخدمات إلى العملاء، يعمل على توفير موديلات رائعة وبوفرة كبيرة.

يمتلك المحل خدمة تخص البيع والشراء كذلك للقطع الذهبية أو المجوهرات المستعملة والتي تكون بسعر مناسب، ولهذا السبب قد حصل ذلك المحل على نسبة عالية من التقييم إلى العملاء.

ودوما ما كانت هناك آراء من العملاء التي تتفق على أنه ضمن أفضل المحلات من ناحية التعامل على المستويات الشخصية، ويحرص على الحصول على رضا العملاء بشكل كبير.

أسئلة شائعة 

ما هي مواعيد عمل سوق باب مكة؟

  • يعمل السوق بصورة يومية من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 11:30 مساء، ولكن في يوم الجمعة يعمل من الساعة 5 مساءا إلى الساعة 11:30 مساءا.

كيف يمكنني الوصول إلى سوق باب مكة؟

  • يمكنك الوصول إلى هذا السوق في حي المشرفة على طريق المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.