تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الشارقة blackboard جامعة الشارقة

Malak Mohammed17 يوليو 2024آخر تحديث :
بلاك بورد جامعة الشارقة

بلاك بورد جامعة الشارقة هو نظام إدارة تعليم متكامل يستخدم لتسهيل العملية التعليمية وتقديم الدعم الأكاديمي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. يتميز هذا النظام بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، تتيح للطلاب الوصول إلى المحاضرات، والمقررات الدراسية، والمصادر الأكاديمية، بالإضافة إلى تقديم الواجبات والاختبارات عبر الإنترنت، من خلال بلاك بورد، يمكن لأعضاء هيئة التدريس تحميل المواد التعليمية، إجراء الاختبارات الإلكترونية، والتفاعل مع الطلاب من خلال منتديات النقاش والبريد الإلكتروني، مما يعزز من فعالية التعليم الإلكتروني ويوفر تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة.

يعد نظام بلاك بورد جامعة الشارقة جزءًا من التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة باستخدام أحدث التقنيات التعليمية. يساهم النظام في تسهيل التواصل بين الطلاب والأساتذة، ويمكن الطلاب من متابعة تقدمهم الأكاديمي وتقديم التغذية الراجعة بشكل مستمر. كما يدعم النظام التعلم المرن، حيث يمكن للطلاب الوصول إلى المحتوى التعليمي في أي وقت ومن أي مكان، مما يعزز من قدرتهم على إدارة وقتهم والدراسة بشكل مستقل، وبفضل هذه الميزات، يسهم بلاك بورد في جامعة الشارقة في تحقيق تجربة تعليمية مبتكرة ومتطورة، تتماشى مع متطلبات العصر الرقمي.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الشارقة

توجد العديد من الخطوات التي أوضحتها جامعة الشارقة للطلاب حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول على البلاك بورد الخاص بالجامعة وذلك كما يلي: 

  • في البداية قم بتحميل تطبيق البلاك بورد.
  •  بعد ذلك اكتب اسم الكلية التي تتبع اليها بعد فتح التطبيق .
  • بعدها سيتم نقلك للمتصفح آخر يحتوي على عدد من الجامعات قم باختيار جامعة الشارقة.
  • ثم انقر زر تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يتم كتابة اسم الطالب وكلمة المرور.
  • من ثم يتم النقر على التسجيل.
  • بعد لحظات سيتم تسجيل الدخول بنجاح بلاك بورد جامعة الشارقة للاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

اقرا ايضا : شروط القبول في اكاديمية الشارقة للتعليم

بلاك بورد جامعة الشارقة
بلاك بورد جامعة الشارقة

تنزيل بلاك بورد جامعة الشارقة

توجد عدة خطوات يجب إتباعها لتحميل تطبيق البلاك بورد على هاتفك وزارة الاستفادة من الدورات التدريبية والمحاضرات والكورسات التي تطلقها الجامعة عن طريق التطبيق الذي يمكنك تنزيله باستخدام إحدى الطرق التالية: 

  •  يمكنك تحميل البلاك بورد عن طريق الآيفون من هذا الرابط.
  • كذلك يمكنك تحميل البلاك بورد عن طريق أجهزة الأندرويد من هذا الرابط.
  • واتبع خطوات التسجيل السابق ذكرها.

اقرا ايضا : تسجيل دخول بلاكبورد جامعة الشارقة blackboard

بلاك بورد جامعة الشارقة
بلاك بورد جامعة الشارقة

جامعة الشارقة بلاك بورد

يعد موقع البلاك بورد من أهم مواقع جامعة الشارقة الذي يوفر عالم شامل بما يحتاج إليه الطالب من معلومات عن نظام الدراسة في كافة التخصصات كذلك دليل استرشادي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وغيرها من المزايا والخدمات التي تقدمها جامعة الشارقة لمستخدميه من طلاب ومدرسين، ومن الجدير بالذكر أن تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية سواء كانت أندرويد أو آيفون ويمكنك الدخول على بلاك بورد جامعة الشارقة من هذا الرابط .

أسئلة شائعة حول بلاك بورد جامعة الشارقة

هل تضاف درجات الطلاب على بلاك بورد جامعة الشارقة؟ 

نعم يتم إضافة درجات الطلاب التراكمية لكل طالب على البلاك بورد الخاص به في ملف التقديرات والذي عن طريقه يتم رفع كل الدرجات بالتفصيل لكل ماده مما يسهل معرفة النتائج من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للجامعه.

ماذا أفعل في حال لم أرى المساقات رغم بدء الفصل الدراسي الجديد؟ 

في تلك الحالة يجب التواصل مباشرة مع سكرتارية الجامعة لحل تلك المشكلة بسرعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.