كل ما تود معرفته عن منطقة صناعية الشارقة 6

Malak Mohammed2 يوليو 2024آخر تحديث :
صناعية الشارقة 6

تتمتع صناعية الشارقة 6 بالعديد من المزايا الجغرافية وأهمها أنها تقع بالقرب من إمارة دبي فهي على الحدود بين دبي والشارقة فيمكن للمقيمين داخلها الاستمتاع بالمرافق والخدمات العامة في الإمارتين وجدير بالذكر أن منطقة الشارقة صناعية 6 تقع بالقرب من واجهات رياضية مميزة والعديد من المصانع والمدارس والخدمات الأساسية كما سنتحدث بالتفصيل في السطور القادمة.

نبذة عن صناعية الشارقة 6

يحد منطقة صناعية 6 الشارقة من جهة الغرب المنطقة الصناعية الخامسة ومن الجهة الشمالية منطقة الشهباء، ومن جهة الشرق تقع المنطقة الصناعية رقم 12 ومن جهة الجنوب المنطقة الصناعية رقم 3 ويوجد بها العديد من المعالم البارزة، وسنتحدث عن العقارات والمباني في منطقة صناعية الشارقة رقم 6 وهي على النحو التالي:

  • يوجد بالمنطقة صناعية الشارقة 6 تشكيلة متنوعة من المحلات التجارية والمتاجر والتي تتنوع مساحتها بين 200 متر مربع وتصل حتى 800 متر مربع والأسعار بالنسبة للقيمة الايجارية تتراوح بين خمسة وثلاثون ألف وحتى أربعون ألف درهم سنوياً.
  • توفر منطقة صناعية 6 الشارقة مساحات مخصصة مساكن العاملين بمساحات مختلفة تصل حتى 12700 قدم مربع وتصل قيمة الإيجار السنوي حتى ستمائة ألف درهم إماراتي.
  • يوجد أيضاً بالمنطقة الصناعية السادسة مستودعات كاملة للإيجار بمساحات مختلفة تبدأ من أربعة آلاف قدم مربع وتصل حتى اثنا عشر ألف قدم مربع والقيمة الإيجارية تتراوح بين سبعون ألف درهم إماراتي وتصل حتى مليون درهم إماراتي.

اقرا ايضا : رسوم مدرسة الشارقة الانجليزية

صناعية الشارقة 6
صناعية الشارقة 6

خدمات النقل والمواصلات في منطقة الصناعية 6

يضم دليل المنطقة الصناعية 6 خدمات متعددة وأهمها خدمة النقل والمواصلات والمرافق العمومية والذي سنتحدث عنها على النحو التالي:

  • تضم منطقة صناعية الشارقة 6 مواقف مختلفة للسيارات تخدم المقيمين في الوحدات السكنية أو الوحدات المخصصة للعمال ومن لديهم عقارات تجارية.
  • تعمل سيارات الأجرة أيضاً في تلك المنطقة وتعد من الخيارات المطروحة أمام المقيمين داخل المنطقة.
  • يوجد موقف السيارات في منطقة مليحة مفترق طريق المنطقة الصناعية الثانية
  • موقف الشارع ويقع في شارع مليحة أمام مكتب البلدية.

الشواطئ والأماكن الترفيهية في منطقة صناعية الشارقة 6

يمتد الساحل الخاص بالبحر على امتداد إمارة الشارقة وتضم المناطق الصناعية خمس أقسام للشواطئ بالإضافة إلى 5 ساحات واسعة تسمح بالمشي والتنزه وركوب الدرجات ومقاعد موزعة بانتظام داخل الصالات وأماكن للعبادة وغرف لتغيير الملابس ونذكر أهم الشواطئ والأماكن الترفيهية على النحو التالي:

  • شاطئ الممزر ويقدم للزوار العديد من الأنشطة المائية مثل السباحة والألعاب المائية وحفلات الشواء والحفلات الراقصة والعديد من الألعاب الأخرى.
  • شاطئ الخان ويقدم العديد من الألعاب المائية مثل ركوب الموج والطائرات الورقية وركوب القوارب والتجديف ولعب الكرة الشاطئية.
  • منتزه المنتزه وينقسم هذا المنتزه إلى جزئين فيوجد به حديقة مائية وملاهي كبيرة ومتطورة ويوجد أماكن للجلوس والاسترخاء وتناول الوجبات الخفيفة كما يوجد به عدد من حمامات السباحة وبعض الألعاب التي تناسب جميع الأعمار.
  • حديقة مملكة اللؤلؤ وبها العديد من الألعاب المائية والزلاجات ومرشات للمياه وحمامات سباحة تتسع لجميع الأعمار مع وجود أماكن لتناول الوجبات السريعة والمشروبات.
  • حديقة المجاز المائية وهي تبعد عن الموقف حوالي ثمانية عشر دقيقة وتمتاز بوجود مساحات خضراء متسعة وملعب جولف صغير ومساحات للمشي وركوب الدراجات.
  •  حديقة القصباء وهي من أشهر الحدائق الترفيهية والثقافية حيث تضم مراكز متنوعة للفنون والإبداع والموسيقى.

العيادات والمستشفيات في منطقة صناعية الشارقة 6

  • سلسلة عيادات ثومبي وهي مجموعة من العيادات التي تقدم خدمات طبية شاملة وبها مركز متخصص لجراحات والطب العام والأشعة والتحاليل الطبية وأمراض القلب وأمراض النساء وطب العيون والأمراض الجلدية ويوجد بالعيادات صيدليات توفر جميع الأدوية.
  • مركز زينة ويقدم خدمات طبية وعلاجية متنوعة وبه مركز متخصص في العلاج الطبيعي.
  • مستشفى القاسمي وهي من أكبر المستشفيات داخل المنطقة وتقدم العديد من الخدمات الطبية المتنوعة وتقيم العمليات الكبرى والصغرى وإجراء الجراحات العاجلة والدقيقة.

مدارس منطقة صناعية الشارقة 6

  • مدرسة الشويفات الدولية وتقع في شارع الجامعة وتعتمد في تقديم المحتوى العلمي على الكورس العالمي الشهير سابيس التربوي وتقدم مناهج التعليم الثانوي ويمكنك الوصول إلى المدرسة في غضون ست دقائق من موقف المنطقة الصناعية السادسة وبرامجها التعليمية من الحضانة وحتى الصف الثاني عشر.
  • مدرسة الشعلة وهي من ضمن المدارس المعتمدة وتقدم برامج تعليمية وتربوية رائعة وتبعد مسافة سبع دقائق من موقف السيارات في منطقة صناعية الشارقة 6
  • يوجد أيضاً العديد من الجامعات منها جامعة لينكولن وجامعة يوريك سانت جون والمسافة إليهم لا تتعدى اثنا عشر دقيقة.
  • يوجد لدى المنطقة الصناعية السادسة في إمارة الشارقة عدد ست حضانات منها حضانة هابي كيدز وحضانة الفراولة وحضانة الرقية وتبعد مسافة لا تتعدى الثمانية دقائق.

اقرا ايضا : رسوم وأقساط مدرسة الشويفات الشارقة

صناعية الشارقة 6
صناعية الشارقة 6

مطاعم منطقة صناعية الشارقة 6

يوجد داخل المنطقة أشهر سلاسل المطاعم على مستوى العالم منها مطاعم بيتزا هت الشهيرة ومطاعم مكادونالز ومطاعم برجر كينج وبوبايز و مطاعم بابا جونز مع سلاسل من أشهر المطاعم الشرقية والغربية.

   إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض تفصيلي عن منطقة صناعية الشارقة 6 وتوضيح لأهم المرافق والخدمات الموجودة داخل المنطقة ونرجو أن نكون قد وفقنا في عرض ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.