افضل تأمين صحي في السعودية و افضل شركة تأمين صحي بالسعودية

Malak Mohammed23 يونيو 2024آخر تحديث :
افضل تأمين صحي في السعودية

تفرض وزارة الصحة السعودية على جميع المؤسسات سواءً التابعة للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص توفير تأمين صحي شامل لجميع العاملين وذلك لعمل جميع الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية الكبرى والصغرى وكل ما يحتاج العامل من رعاية وسنتحدث في هذا المقال عن افضل تأمين صحي في السعودية وذلك من خلال استعراض أهم الشركات التي تعمل في هذا المجال.

افضل تأمين صحي في السعودية

إذا أردنا أن نتحدث عن أفضل تأمين طبي في السعودية فيمكننا أن نأخذ شركة بوبا للتأمين الطبي كمثال لأنها تعتبر من افضل شركات التأمين الصحي في السعودية ونتحدث عن خدمات الشركة بشيء من التفصيل كما يلي:

  •   من الخدمات المميزة لدى شركة بوبا حيث تقدم افضل تأمين صحي بالسعودية هي خدمات أسرتي وهي متخصصة لجميع أفراد الأسرة وتقدم تغطيات شاملة للحمل والولادة وتغطية لعيادات الأسنان وتغطيات للأمراض المزمنة كعلاج شهري وفحص دوري.
  •   تقدم أيضاً عبر برنامج أسرتي خدمات إجراء العمليات الكبرى والصغرى والعلاج الطبيعي عقب العمليات الجراحية ودفع تكاليف الإقامة في المستشفيات والعيادات الخارجية.
  •   برنامج بوبا والدينا حيث يقدم خدمات مميزة للوالدين وتعتبر من افضل تأمين صحي للأفراد السعوديين ويبلغ قيمة التغطية التأمينية للوالدين مبلغ مائتان وخمسون ألف ريال سعودي وتقدم شبكة كبيرة من المستشفيات والمستوصفات الطبية ويقدم البرنامج تغطية خاصة للأسنان قدرها أربعة آلاف ريال سعودي.
  •   ويقدم برنامج بوبا والدينا خدمات عمليات صمام القلب والأوعية الدموية وذلك حتى خمسة وخمسون ألف ريال سعودي.

اقرا ايضا : عروض تامين السيارات يوم التاسيس .. تعرف على أفضل عرض وخصومات للمركبات الشامل وضد الغير بهذه المناسبة السعيدة

افضل تأمين صحي في السعودية
افضل تأمين صحي في السعودية

افضل شركة تأمين صحي بالسعودية

يبحث الكثير عن افضل تأمين صحي في السعودية وقد قمنا بترشيح شركة سايكو أو ما يسمى بالشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني أما عن الخدمات التي تقدمها الشركة فهي كالتالي:

  •   يقدم خدمات طبية لموظفي الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تغطية كافة نفقات علاج الأمراض المزمنة وتكاليف عمل الإشاعات وفحوصات الدم وأيضاً تغطية تركيب دعامات القلب والعمليات الصغرى والكبرى وتكاليف تغطية علاج الأسنان وتركيب النظارات الطبية وغيرها.
  •   تقدم شركة سايكو خدمات تأمين الممتلكات ضد التعرض لخطر الحريق والسرقة وتأمين شامل ضد مخاطر الطبيعة مثل الزلازل والسيول والكوارث الطبيعية.
  •   تقدم أيضاً خدمات التأمين الشامل ضد الحوادث الشخصية وحوادث الطرق بما في ذلك تأمين المركبات والتأمين على الأشخاص.

افضل بطاقة تأمين صحي في السعودية

إذا كنت تبحث عن افضل تأمين صحي في السعودية فإننا نرشح لك شركة من أفضل الشركات التي تقدم خدمات التأمين الطبي الشامل وهي شركة التعاونية للتأمين وتقدم العديد من البرامج نذكرها فيما يلي:

  •   برنامج بلسم وهو برنامج متخصص في رعاية الموظفين سواءً في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص ويشمل الزوج والزوجة والأبناء لعمر حتى خمسة وعشرون عاماً.
  •   تتحمل شركة التعاونية خدمات تغطية الكشف في العيادات الخارجية وتصل نسبة التغطية حتى 80% من إجمالي قيمة الكشف.
  •   تتم التغطية الكاملة لجميع نفقات الأمراض المزمنة مثل الزهايمر والمشاكل الخلقية والتنفسية وحالات تركيب الدعامات القلبية وحالات مرضى السرطان بكل أنواعه.
  •   يخدم برنامج بلسم أكثر من 1000 مستشفى ومركز طبي بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شركة عناية السعودية للتأمين الطبي

تعتبر شركة عناية من افضل تأمين صحي في السعودية وذلك لما تقدمه من خدمات تأمينية عالية الجودة يمكننا ذكرها كما يلي:

  •   بطاقة التأمين الصحي الماسية وتقدم تغطية تأمينية قدرها خمسمائة ألف ريال سعودي ويتم حجز غرفة جناح في المستشفيات لإجراء العمليات الكبرى والصغرى والحد الأدنى لعلاج الأسنان هو 4000 ريال سعودي وتغطية البصريات تصل حتى 2000 ريال سعودي وتغطي الشركة تكاليف الأدوية بنسبة تصل حتى 70%.
  •   بطاقة التأمين الصحي الذهبية التابعة لشركة عناية وتشمل التغطية التأمينية مبلغ وقدره خمسمائة ألف ريال سعودي ويشمل حد الأسنان تغطية قدرها 2000 ريال سعودي والحد الخاص بتكاليف الحمل والولادة حتى خمسة عشر ألف ريال سعودي.

اقرا ايضا : أسعار التأمين الطبي للافراد التعاونية السعودية

افضل تأمين صحي في السعودية
افضل تأمين صحي في السعودية

شركة ميدغلف للتأمين الطبي في السعودية

استحقت تلك الشركة الانضمام إلى جدول أفضل شركات التأمين الطبي في السعودية لما لها من باع طويل في مجال التأمين الصحي في السعودية وتقدم الخدمات التأمينية التالية:

  •   تغطي الأفراد الذين تجاوزت أعمارهم سن الخامسة والستون بمبلغ 14190 ريال سعودي.
  •   تغطي الشركة الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين الواحد وستون والخامسة والستون مبلغ قدره 4500 ريال سعودي مع تقديم خدمات تأمينية وعلاجية متنوعة.
  •   وتغطي الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين الواحد وخمسون والخامسة والخمسون مبلغ وقدره ألف وثلاثمائة ريال سعودي.
  •   كما تتكفل الشركة الأطفال حتى عمر السابعة عشر بمبلغ سبعمائة وخمسون ريال سعودي.
  •   إذا كان الشخص موظفاً في أحد القطاعات ويتراوح عمره بين الثامنة عشر. وحتى الثامنة والأربعون من عمره فإن الشركة تتكفل بقيمة 400 ريال سعودي.
  •   أما إذا كان الفرد يتراوح عمره بين السادسة والأربعون إلى سن الخمسون فإن الشركة تغطي حتى مبلغ تسعمائة ريال سعودي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض مفصل عن افضل تأمين صحي في السعودية مع ذكر عدد من أهم الشركات وأشهرها داخل حدود المملكة العربية السعودية ونرجو أن نكون قد وفقنا في عرض ذلك. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.