هيئة الشارقة للتعليم الخاص تقييم المدارس

Malak Mohammed22 يونيو 2024آخر تحديث :
هيئة الشارقة للتعليم الخاص

تُعتبر spea هيئة الشارقة للتعليم الخاص الجهة التنظيمية الرئيسية التي تشرف على التعليم الخاص في إمارة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، أُنشئت الهيئة بهدف تطوير وتعزيز جودة التعليم الخاص وضمان توفير بيئة تعليمية متميزة تتماشى مع أفضل المعايير العالمية. تعمل الهيئة على تنظيم ومراقبة المدارس الخاصة وتقديم الدعم والتوجيه لضمان تحقيق الأداء الأكاديمي المتميز والتنمية الشاملة للطلاب.

وتلعب هيئة الشارقة للتعليم الخاص دورًا حيويًا في تحقيق رؤية الإمارة نحو بناء مجتمع معرفي متقدم من خلال التعليم، وتعمل الهيئة على تحسين جودة التعليم من خلال تبني السياسات والاستراتيجيات التعليمية الفعالة، وتطبيق المعايير الأكاديمية العالية وضمان الالتزام بالتشريعات واللوائح التنظيمية، كما تسعى الهيئة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاع التعليمي.

رؤية ورسالة هيئة الشارقة للتعليم الخاص

هيئه الشارقه للتعليم الخاص تهدف إلى عملية الارتقاء بالمنظومة التعليمية بشكل كامل داخل الإمارة، وتتناغم الرؤية الخاصة بها مع الاستراتيجيات المختلفة التي تخص إمارة الشارقة والمشروع التعليمي الكبير الخاص بها.

فضلا عن تخريج جيل متعلم من الشباب، وتسعى كذلك إلى توفير بيئة صحية وتربوية ملائمة وأسرة مستقرة، وبناء على ذلك يتم الوصول بشكل كبير إلى النسيج الاجتماعي المتماسك.

الشعار الخاص بالهيئة يرمز إلى التكنولوجيا والكتاب والمستقبل بشكل يكون متركز على آفاق بلا حدود، ويعمل غلى عكس توجه الهيئة إضافة إلى الاستراتيجية الخاصة بها بشكل كبير.

وفيما يتعلق بالرسالة الخاصة بالهيئة فهي تعمل على تمكين المجتمع التعليمي من النمو فضلا عن تحقيق مخرجات بشكل طموح، وهناك مجموعة من القيم التي تم وضعها من أجل تطبيقها والتي تتمثل في الآتي:

  • الإيجابية.
  • التعاون.
  • الابتكار.
  • المساءلة.
  • النزاهة.
  • الشفافية.

اقرا ايضا : رسوم مدرسة الشارقة الانجليزية

هيئة الشارقة للتعليم الخاص
هيئة الشارقة للتعليم الخاص

أهداف هيئة الشارقة للتعليم الخاص

ضمن الحديث عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص تقييم المدارس، فإن القيادة الحكومية داخل الإمارات تؤمن بدور التعليم في العملية التي تخص نهضة الأمم، وتم العمل على إنشاء الهيئة بناء على ذلك النطاق الفكري، والأهداف التي تخص هيئة الشارقة للتعليم الخاص تتمثل في الآتي:

  • العمل على رفع جودة التعليم الخاص داخل إمارة الشارقة عن طريق تطبيق مجموعة من الممارسات التعليمية والتربوية المختلفة، إضافة إلى التشجيع على تقديم خدمات مميزة في مجال التعليم.
  • تنظيم عملية التعليم الخاص داخل إمارة الشارقة بشكل عام.
  • محاولة استقطاب مجموعة من الاستثمارات في المجال الخاص بالتعليم الخاص.

برامج ومشاريع هيئة الشارقة للتعليم الخاص

بجوار عملية تنظيم القطاع الخاص بالتعليم داخل الشارقة فإن الهيكل الخاص بالهيئة، يشتمل على مجموعة من المشاريع والبرامج والأنشطة التي تحاول الارتقاء بالجودة الخاصة بالخدمات التعليمية إلى الطلاب، وعبر ما يلي سنتعرف على أبرزها:

مشروع مدارس صديقة للطفل

  • تم العمل على إطلاق ذلك المشروع من جانب مجلس الشارقة للتعليم الخاص في عام 2019 ميلاديا.
  • كان هناك تعاون مع منظمة الأمم المتحدة يونيسيف، والهدف من ذلك هو العمل على تشجيع المدارس بعملية الالتزام بمعايير الجودة بشكل شامل.
  • من خلال المشروع يتم العمل على تحسين البيئة التعليمية التي بدورها تعمل على التأثير على الرفاهية الخاصة بالطفل.

نجوم الأعمال

  • الهدف من هذا المشروع هو العمل على تمكين الجامعات وطلبة المدارس من العمل على خوض التجربة الخاصة بالاستثمار في القطاع الخاص بريادة الأعمال.
  • المشروع تم إقامته بعد تواجد تعاون من جانب مؤسسة الشارقة الخاصة بدعم المشاريع الريادية، والفعاليات قد اشتملت على مشاركة 120 من الطلاب وتم عرض 40 مشروع.

مياه زلال

  • ذلك المشروع تم العمل عليه في عام 2020 ميلاديا من أجل توفير المياه الخاصة بالشرب بشكل مجاني لطلبة الحضانات والمدارس الخاصة داحل إمارة الشارقة.
  • وجاء ذلك الأمر ليتماشى مع مكرمة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وكان هناك تعاون كذلك من جانب هيئة الكهرباء والمياه المتواجدة في إمارة الشارقة.

أبناؤكم في مأمن

  • ذلك المشروع عبارة عن نظام متقن يخص عملية تتبع الطلاب داخل الحافلات الدراسية في إمارة الشارقة وذلك من أجل الحرص على سلامة الطلاب.

اقرا ايضا : خطوات التسجيل في مركز الشارقة للتطوع الامارات

هيئة الشارقة للتعليم الخاص
هيئة الشارقة للتعليم الخاص

التواصل مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص

بكل تأكيد هناك مجموعة من طرق التواصل المختلفة التي يمكن من خلالها التواصل مع الهيئة، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  • الموقع الخاص بهيئة الشارقة للتعليم الخاص هو المنطقة الصناعية ١٨، شارع مليحة في الشارقة.
  • رقم هيئة الشارقة للتعليم الخاص هو 068041444.

أسئلة شائعة 

ما هي أوقات عمل هيئة الشارقة للتعليم الخاص؟

تعمل الهيئة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 2:30 ظهرا.

كيف يمكن التواصل مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص؟

يتم التواصل عن طريق التوجه إلى مقر الهيئة أو عبر الهاتف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)