سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة المنورة

Malak Mohammed9 يونيو 2024آخر تحديث :
سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة

سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة نوضحها لكم لكي تتمكنوا من معرفة أسعار تذاكر الرحلات التي تتم باستخدام القطار للتنقل بين مدن المملكة والاستفادة بالخدمات المتميزة المقدمة أثناء الرحلة، كما نعرض رابط حجز تذاكر القطار والخطوات الواجب اتباعها لشراء التذاكر إلكترونيًا للتسهيل على المواطنين والمقيمين بالسعودية وتوفير الوقت والجهد.

سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة

أعلن المسؤولين عن قطاع السكة الحديد بالمملكة عن أن سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة سواء سعر تذكرة القطار من جدة للمدينه ذهاب أو عودة هو 138 ريال لتذاكر الدرجة الاقتصادية، بينما تبلغ قيمة تذاكر درجة رجال الأعمال 304.25 ريال سعودي فقط لا غير، ويمكن اختيار درجة التذاكر وفقًا لمتطلبات الشخص أثناء رحلته.

اقرا ايضا : تقدير حجز موعد .. تعرف على كيفية عمل الحجز والمتطلبات والرسوم إضافة إلى مختلف طرق التواصل 2024

سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة
سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة

 

سعر تذكرة القطار من جدة إلى المدينة ذهاب وعودة

يبلغ سعر تذكرة القطار من المدينة الى جدة السليمانية والعكس 143.75 ريال لتذاكر الدرجة الاقتصادية، بينما تبلغ قيمة تذاكر درجة رجال الأعمال 316.25 ريال سعودي، ويمكن حجز جميع التذاكر المطلوبة للأفراد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين من هنا لإتمام عملية الحجز خلال دقائق معدودة.

سعر تذكرة القطار من جده لمكه

تبلغ قيمة سعر تذكرة القطار من جده لمكة 40 ريال سعودي لتذاكر الدرجة الاقتصادية و70 ريال لتذاكر درجة رجال الأعمال وذلك لمستخدمي خدمة القطار السريع في المملك، بينما يبلغ سعر تذاكر القطار للتنقل من مكة للمدينة المنورة 150 ريال سعودي لتذاكر الدرجة الاقتصادية، و313 ريال سعودي لتذاكر درجة رجال الأعمال.

كم ساعة من جدة للمدينة بالقطار؟

تحرص الحكومة السعودية على توفير جميع سبل الراحة للمواطنين والمقيمين بها لذلك اهتمت بالعديد من القطاعات ومن أبرزها قطاع النقل لتسهيل تنقل المواطنين من مكان إلى مكان، ويُعد التنقل من مدينة لأخرى باستخدام القطار الخيار الأمثل توفيرًا للوقت، فعلى سبيل المثال نجد أن رحلة القطار من جدة للمدينة تستغرق حوالي ساعتين، ويوفر المسؤولون عن قطاع السكة الحديد ما يقرب من 23 رحلة مغادرة في اليوم الواحد.

هل يوجد طعام في قطار الحرمين؟

تقوم إدارة قطار الحرمين بتقديم وجبات للمسافرين بشرط حجز تلك الوجبات مسبقًا أثناء عملية حجز تذاكر القطار حيث يتم تقديم الوجبة المحددة إلى الشخص الجالس في رقم المقعد المحجوز لذلك يجب على جميع الأفراد الالتزام بالجلوس في رقم المقعد المخصص لهم أثناء حجز التذكرة.

اقرا ايضا : خطوات استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز في السعودية

سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة
سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة

خطوات حجز تذكرة القطار من جدة للمدينة

يمكن حجز تذكرة القطار من جدة للمدينة إلكترونيًا واختيار سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة الذي يناسبك، ويمكن تلخيص تلك الخطوات على النحو التالي:

  • القّيام بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لقطار الحرمين في السعودية من هنا
  • الضّغط على أيقونة السفر.
  • النّقر على حجز جديد.
  • قم باختيار نوع التذكرة المطلوب سواء تذكرة ذهاب فقط أو تذكرة ذهاب وعودة.
  • النّقر على اسم المحطة التي سيتم التحرك منها، واسم المحطة المطلوب الوصول اليها.
  • اختر تاريخ الرحلة من قائمة التقويم.
  • النّقر على استمرار بعد تحديد اليوم وتوقيت السفر المطلوب.
  • الضّغط على أوافق على التصريح.
  • اختر عدد الأفراد وتحديد عدد المقاعد المطلوب حجزها.
  • الضّغط على ايقونة اتباع التعليمات.
  • النّقر على حجز بعد مراجعة جميع البيانات المسجلة.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على كم سعر تذكرة القطار من جدة الى المدينة سواء تذاكر الدرجة الاقتصادية أو تذاكر درجة رجال الأعمال، والخطوات الواجب اتباعها لشراء التذاكر إلكترونيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.