الموارد البشرية تعلن عن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 1445 بالمملكة

Malak Mohammed8 يونيو 2024آخر تحديث :
إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والتي من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام لذلك نشارككم التفاصيل كاملة حول موعد بدء إجازة عيد الأضحى لكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وموعد عودة العمل بتلك المؤسسات بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445/ 2024 في المملكة.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أعلنت الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى من المقرر أن تبدأ منذ يوم وقفة عرفة في يوم التاسع من ذي الحجة 1445 الذي يوافق الخامس عشر من يونيو 2024 وتستمر الإجازة رسميًا لمدة 4 أيام فقط وفقًا للائحة نظام العمل المعمول بها في السعودية، وقامت بالإشارة إلى أنه يجب مراعاة بعض الحالات المتعلقة بالتداخل المذكور في نص المادة رقم 24 في اللائحة التنفيذية الخاص بنظام العمل السعودي.

قد يهمك ايضا: إجازة عيد الأضحى للبنوك 1445 في السعودية

بطاقة تهنئة جاهزة للعيد ..أتمنى لكم عيد أضحى مبارك تغمره الأفراح

موعد اجازة عيد الاضحى 2024 – 1445 بالمملكة

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وزارة الموارد البشرية

أشارت الموارد البشرية إجازة عيد الأضحى تختلف في القطاع الخاص عن القطاع الحكومي حيث تستمر الإجازة في جميع مؤسسات القطاع الخاص لمدة أربعة أيام لتعود جهات العمل التابعة للقطاع الخاص والغير ربحي إلى العمل في يوم الثالث عشر من ذي الحجة 1445 الذي يوافق التاسع عشر من يونيو 2024. أما بالنسبة للإجازة في القطاع الحكومي، نجد أن إجازة عيد الأضحى تبدأ في يوم الخامس ذي الحجة 1445 الذي يوافق الحادي عشر من يونيو 2024 وتنتهي في يوم السابع عشر ذي الحجة 1445 الذي يوافق الثالث والعشر يونيو 2024.

متى تنتهي اجازة عيد الاضحى في السعودية 1445 ؟

أعلنت الحكومة السعودية عن أن اجازة عيد الأضحى تستمر رسميًا لمدة 4 أيام حتى يتمكن المسلمون في جميع أنحاء العالم من تأدية الشعائر الدينية والاحتفال بالعيد مع أفراد الأسرة، ولكن تختلف مدة الإجازة في جهات العمل بالدولة التابعة للقطاع الخاص عن الجهات التابعة للقطاع الحكومي وفقًا لقانون العمل المعمول به في المملكة.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على التفاصيل كاملة حول موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وموعد الإجازة لجهات العمل التابعة للقطاع الحكومي ومدة الإجازة وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)