إجازة عيد الأضحى للبنوك 1445 في السعودية

Malak Mohammed8 يونيو 2024آخر تحديث :
إجازة عيد الأضحى للبنوك

اقترب موعد قدوم عيد الاضحى المبارك لذلك يتساءل الآلاف من المواطنين والمقيمين بالمملكة عن إجازة عيد الأضحى للبنوك ومواعيد عمل البنوك عقب انتهاء الإجازة حتى يتمكنوا من تنسيق مواعيد العمل والتعاملات المالية الخاصة بهم، ومن خلال موقعنا نشارككم التفاصيل كاملة حول إجازات البنوك في العيد و مواعيد دوام البنوك بعد العيد.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

قام المسؤولون بالمصادر المصرفية بالإعلان رسميًا عن مواعيد اجازات البنوك في العيد في المملكة حيث أشاروا إلى أن إجازة عيد الأضحى للبنوك تبدأ من يوم السابع من ذي الحجة 1445 الذي يوافق الثالث عشر من يونيو 2024، وتستمر الإجازة حتى يوم الأحد الموافق السابع عشر من ذي الحجة 1445 الذي يوافق الثالث والعشرين من يونيو 2024.

متى اجازة عيد الأضحى 1445

متى اجازة عيد الأضحى 1445

بدأت الأيام العشر الأولى من ذي الحجة منذ يوم الجمعة الموافق السابع من يونيو 2024 أي أنه من المقرر أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد الموافق العاشر من ذي الحجة 1445 الذي يوافق السادس عشر من يونيو 2024، ويستمر عيد الأضحى رسميًا لمدة أربع أيام بينما تختلف فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الحكومي من دولة لأخرى وفقًا لقانون العمل.

احصل على :بطاقة تهنئة جاهزة للعيد ..أتمنى لكم عيد أضحى مبارك تغمره الأفراح

مواعيد دوام البنوك في العيد

قام المسؤولون بالبنك المركزي في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد عمل وإجازة البنوك خلال عيد الأضحى المبارك حيث أشاروا إلى أن إجازة البنوك الرسمية تبدأ منذ يوم السابع ذي الحجة 1445، وهناك استثناء لبعض البنوك التي من المقرر أن تعمل خلال إجازة عيد الأضحى مثل بعض البنوك الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفقًا لمواعيد دوامات البنوك في العيد حرصًا من الحكومة السعودية على تقديم جميع الخدمات المالية التي يحتاج إليها الحجاج خلال فترة الحج وإقامتهم بتلك المدن.

اقرأ ايضًا::موعد عيد الاضحى المبارك وفترة إجازة عيد الأضحى في جميع الدول العربية 2024

متى تنتهي اجازه العيد للبنوك في السعودية

أشارت الجهات المسؤولة بالدولة إلى أن جميع البنوك في العيد ستكون مغلقة وليس بها أي تعاملات مالية باستثناء بعض البنوك بمكة والمدينة، وتنتهي الإجازة الرسمية للبنوك في يوم الأحد الموافق السابع عشر ذي الحجة 1445 الذي يوافق الثالث والعشرين من يونيو 2024 لكي يتمكن المواطنون والمقيمون بالمملكة القيام بجميع التعاملات المالية الخاصة بهم في موعدها المحدد بعد انتهاء الإجازة وفقًا للمواعيد التي أعلنت عنها الحكومة حول اجازة عيد الاضحى القطاع الحكومي بشكل عام والبنوك بشكل خاص.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على إجازة عيد الأضحى للبنوك ومواعيد بدء الإجازة للقطاع الحكومي ومواعيد انتهاء الإجازة بالنسبة للقطاع الحكومي بما في ذلك البنوك حتى يتمكن الأفراد من معرفة موعد عودة البنوك إلى الدوام مرة أخرى بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 في السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)