موعد عيد الأضحى المبارك 2024 – 1445 وكم عدد أيام الإجازة في السعودية

Malak Mohammed5 يونيو 2024آخر تحديث :
موعد عيد الأضحى المبارك

أعلن المعهد السعودي للبحوث الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 الذي يُعد من أهم المناسبات الدينية للمسلمين، كونه ثاني عيد بعد عيد الفطر. يصادف عيد الأضحى اليوم التالي للوقوف بجبل عرفات، وهو جزء مهم من مناسك الحج. نقدم لكم من خلال موقعنا كافة التفاصيل حول موعد عيد الأضحى المبارك وأيام العطلات الرسمية لهذه المناسبة في هذا العام.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

موعد عيد الأضحى

يبدأ أولى أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في يوم الأحد الذي يوافق السادس عشر من يونيو 2024 وفقًا للحسابات الفلكية وما تم الإعلان عنه من قِبل المسؤولين بالمعهد السعودي للبحوث الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ، ويبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم بالتكبير والتهليل بدءًا من اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1445 حتى قدوم عيد الاضحي المبارك لأن العشرة الأوائل من ذي الحجة من أعظم الأيام عند المولى -عز وجل-.

عيد الأضحى المبارك يوافق كم يوم؟

يبدأ عيد الاضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة 1445، ويستمر هذا العيد رسميًا لمدة 4 أيام، ويبدأ الوقوف بجبل عرفة في يوم التاسع من ذي الحجة 1445 الذي يوافق الخامس عشر من يونيو 2024، ثم يبدأ أولى أيام عيد الأضحى المبارك في يوم 10 من ذي الحجة 1445 الذي يوافق 16 من يونيو 2024، ويستمر العيد الاضحى حتى اليوم الرابع الذي يوافق 13 من ذي الحجة 1445 الموافق ليوم 19 من يونيو 2024.

متى يبدأ شهر ذي الحجة 1445؟

يبدأ شهر ذي الحجة لعام 1445 في يوم الجمعة الذي يوافق السابع من يونيو 2024 ليبدأ منذ هذا اليوم بداية العد التنازلي لموعد قدوم أولى أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام، ذلك العيد الذي ينتظره الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم ليحتفلوا بتلك المناسبة السعيدة مع أفراد العائلة والأصدقاء.

كم يوم إجازة عيد الأضحى المبارك؟

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم الثلاثاء الذي يوافق الخامس من ذي الحجة 1445 الموافق 11 من يونيو 2024، وتستمر إجازة عيد الأضحى المبارك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة حول موعد عيد الأضحى المبارك 2024 لمدة إثنى عشر يوم ليعود الموظفين إلى عملهم في يوم السابع عشر من ذي الحجة 1445 الذي يوافق الثالث والعشرين من يونيو 2024. كما نجد أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك تختلف من دولة إلى أخرى وفقًا لنظام العمل بها وقوانين العمل الخاصة بها، وعدد أيام الإجازة التي تعلن عنها حكومة الدولة رسميًا عبر المواقع الرسمية التابعة لها.

تهنئة عيد الاضحى

نقدم خلال السطور التالية بعض العبارات التي يمكن استخدامها كعبارات تهاني عيد الاضحى ليتم ارسالها إلى الأهل والأصدقاء بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك 2024:

  • كل عام وأنتم الى الرحمن اقرب، وصحائف أعمالكم مليئة بالحسنات.
  • أدعو الله -عز وجل- في تلك الأيام المباركة أن يسعدكم مدى الحياة ويبارك لكم في شهر النحر، كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • كل عيد وأنتم أقرب إلى الله – عز وجل- ولنبيكم تابعين ولدينكم رافعين ولأهلكم نافعين.
  • عيد أضحى مبارك.
  • أهنئكم بعيد الحج العظيم مع إحرام المحرمين ودعوات الواقفين بعرفة ومغفرة من رب العالمين وهدي المضحين.
  • عيد سعيد مبارك عليكم وعلى أفراد العائلة الكريمة، أعاده الله عليكم باليمن والخير والبركات.
  • أدعو الله لكم في تلك الأيام المباركة بالنجاح والتفوق الدائم في جميع أمور حياتكم، وأن يرزقكم الله الخير في جميع أمور حياتكم، وأن يحفظ الله لكم أحبابكم.

بذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال بعد أن تعرفنا على موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وعدد أيام الإجازة الرسمية وفقًا لما تم الإعلان عنه من قِبل الجهات المختصة بالدولة، كما تعرفنا على موعد بدء شهر ذي الحجة ليبدأ المسلمون صيام تلك الأيام المبارك لكي ينالوا رضا المولى -عز وجل- ومغفرته ورحمته الواسعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 6 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)