مواعيد الرواتب في السعودية وخطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1445

Malak Mohammed26 مايو 2024آخر تحديث :
مواعيد الرواتب

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تسعى إلى توفير جميع الخدمات التي يرغب بها المستفيدين، وذلك من أجل تسهيل الأمور عليهم وتوفير للوقت والجهد، وأعلنت المؤسسة عن مواعيد الرواتب للشهر الحالي من عام ١٤٤٥ هجريا والذي من المقرر أن يكون مع بداية الشهر

وإذا تصادف موعد صرف الرواتب مع عطلة نهاية الأسبوع، تتخذ الجهات المعنية إجراءات لتعديل تاريخ الصرف بحيث يتم تقديمه إلى الخميس إذا كان يصادف يوم الجمعة أو تأخيره إلى الأحد إذا كان يصادف يوم السبت، هذا الحرص على ضمان عدم تأخير الرواتب يعكس التزام الحكومة بدعم الموظفين وضمان سير الأمور المالية بسلاسة وفعالية، دعونا نتعرف على التفاصيل عبر هذا المقال.

تاريخ نزول الراتب في السعودية

تم الإعلان من جانب مؤسسة التأمينات الاجتماعية عن تواريخ الرواتب للمتقاعدين داخل المملكة، وذلك لشهر يونيو المقبل، وسوف يكون موعد نزول الرواتب هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

ومن الممكن استبدال تاريخ نزول الرواتب بموعد آخر، وهذا الأمر في حالة تزامن موعد الصرف مع إجازة رسمية داخل المملكة، وفي هذا الوقت تعمل الوزارة على الإعلان عن مواعيد الراتب عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

وذلك الأمر هو ما حدث مع توقيت الرواتب لشهر يونيو المقبل، فكان من المفترض أن يكون الموعد الخاص بعداد الرواتب يوم السبت بتاريخ 1 يونيو 2024، ولكن سيكون عطلة رسمية وأصبح الموعد الجديد هو الأحد بتاريخ 2 يونيو 2024.

اقرا ايضا : متى ينزل راتب التقاعد ؟ تعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين شهر رمضان 1441 .. كم باقي على رواتب المتقاعدين ؟

مواعيد الرواتب
مواعيد الرواتب

حقيقة زيادة  رواتب المتقاعدين 1445

في إطار الحديث عن مواعيد الرواتب كان هناك أخبار انتشرت حول زيادة الرواتب التي تخص التأمينات في المملكة العربية السعودية، وذلك من جانب مجموعة من المواقع الإلكترونية المختلفة ولكنها كانت غير رسمية.

وتداولت تلك الصحف وجود زيادة من جانب الوزارة فيما يخص رواتب المتقاعدين في الفترة المقبلة، ولكن مؤسسة التأمينات الاجتماعية عملت على نفي تلك الأخبار وقالت إنها أخبار كاذبة.

وأوضحت الوزارة أنه إذا قامت المؤسسة بذلك سوف تعلن عنه عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها فقط، وشددت على عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي تتداولها بعض الصحف.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1445

بعدما تعرفنا على جدول مواعيد صرف الرواتب يجب أن نوضح أنه يمكن الاستعلام عن الرواتب التي تخص المتقاعدين، وذلك عبر تنفيذ عدة خطوات إلكترونية بسيطة تتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يخص التأمينات الاجتماعية عن طريق الرابط من هنا.
  • بعد تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور انقر فوق الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك يجب الضغط فوق التحقق السريع.
  • النقر فوق أيقونة المستحقات التأمينية.
  • قم بتحديد الوسيلة التي تخص الاستعلام من القائمة.
  • أدخل جميع البيانات الخاصة بالاستعلام.
  • سيظهر لك رمز تحقق مرئي اكتبه بشكل صحيح في المكان المخصص له.
  • اضغط فوق خيار استعلام.

اقرا ايضا : تاريخ نزول التأهيل الشامل 1441 : تعرف على موعد صرف التاهيل الشامل بالهجري والميلادي .. متى ينزل راتب التاهيل الشامل ؟

مواعيد الرواتب
مواعيد الرواتب

تحويل مستحقات المتقاعد من بنك لآخر

المؤسسة العامة للتقاعد أوضحت أنه من الممكن تحويل المستحقات التي تخص صاحب المعاش التقاعدي من بنك إلى بنك آخر، وذلك بناء على الشروط الآتية:

  • ضرورة عدم وجود التزامات بنكية تخص المتقاعد لدى البنك الذي يرغب في التحويل منه.
  • تغيير البيانات البنكية الخاصة بالمستفيد في نظام تأمينات أفراد عن طريق حساب المستفيد.

أسئلة شائعة حول مواعيد الرواتب

هل هناك حد أدنى للمعاش الذي يصرف للمشترك ؟

  • نعم هناك حد أدنى يخص المعاش الذي يتم صرفه إلى المشترك وهو 1983,75 ريال سعودي.

إذا كان الراتب يوم الجمعة متى ينزل ؟

  • في تلك الحالة يتم العمل على تبكير موعد الصرف لمدة يوم وبالتالي يتم صرف المعاش في يوم الخميس، لأن الجمعة عطلة رسمية في المملكة بناء على ماء ذكر من جانب مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.