كم سعر سهم ارامكو اليوم .. مع تلقي توجيهات حكومية بتجميد خطط زيادة إنتاج النفط والحفاظ على 12 مليون برميل يوميا

admin30 يناير 2024آخر تحديث :
كم سعر سهم ارامكو اليوم

يبحث الكثير من المهتمين بالإقتصاد في المملكة العربية السعودية عن إجابة سؤال كم سعر سهم ارامكو اليوم حيث أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء عن تعليق خطط زيادة إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يومياً، وذلك بناءً على توجيهات وزارة الطاقة. وأفادت الشركة أنها تلقت توجيهًا بالمحافظة على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى عند 12 مليون برميل يومياً.

وأشارت أرامكو إلى أن مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة يتم تحديده من قبل الدولة وفقًا للنظام الهيدروكربوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37) بتاريخ 20 ديسمبر 2017م.

وتعتزم أرامكو تحديث التوجيه الاسترشادي للإنفاق الرأسمالي بعد إعلان نتائج العام 2023 في مارس. وفيما يتعلق بتخفيض الطاقة القصوى، أكد مصدر مطلع أن هذا القرار لا يرتبط بقضايا فنية، بل هو توجيه من الحكومة.

كم سعر سهم ارامكو اليوم

وفي حال تراجع الحكومة عن القرار، فإن أرامكو ستكون جاهزة لاستئناف خططها والتركيز على مجالات النمو مثل الغاز والطاقة الجديدة. وأكد المصدر أن أرامكو لا تزال تعتبر النفط والغاز ضروريين للحصول على طاقة بأسعار معقولة.

كم سعر سهم ارامكو اليوم
كم سعر سهم ارامكو اليوم

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الطاقة كانت قد طلبت من أرامكو في مارس 2020 زيادة الطاقة الإنتاجية القصوى إلى 13 مليون برميل يومياً في مواجهة التوتر مع روسيا حينذاك حول حصتها في السوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.